العودة   صوت الدعاة > ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المنتديات الاسرية~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ > الصحة والتغذية
التسجيل التعليمات اجعل جميع المنتديات مقروءة
الصحة والتغذية ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المطبخ والمأكولات وفوائد الغذاء والاعشاب~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصحابة أمان للأمة (آخر رد :maxike)       :: المشتاقون إلى الجنة (آخر رد :maxike)       :: اللغز الفقهي الأول " أبحث واستفيد " (آخر رد :درر دعـويــة)       :: رساله من أخت خارج المنتدى أرجو تثبيت وجودك ؟ (آخر رد :درر دعـويــة)       :: قووووووووم انت لسه قااااعد مستنى اااايه !! (آخر رد :عفوك ربى)       :: اخر فضيحة !!! (آخر رد :عفوك ربى)       :: عايزين الجنه ادخلوا وشوفوا (آخر رد :اللهم رضاك والجنة)       :: اللغز الفقهي الثاني (أبحث واستفيد) (آخر رد :درر دعـويــة)       :: النظر للاعمال (آخر رد :قسّام صقر)       :: أصعب الاعمال (آخر رد :قسّام صقر)       :: أهل السُنّه وأهل البِدعه (آخر رد :قسّام صقر)       :: دُعاء (آخر رد :قسّام صقر)       :: صحوة ألأمة ألإسلامية (آخر رد :قسّام صقر)       :: افرااااااااااااج!!!!!!! (آخر رد :اللهم رضاك والجنة)       :: مشاهد مؤلمة لا تكفيها الكلمات ولا تكفيها الدمعات (آخر رد :maxike)      


دراسة علمية تشكك بخطر الملح على الصحة
إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-05-08, 03:52 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو






اقرء دعائى وزد حسناتى

رسالتى

المستوى

 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 197 / 395

النشاط 108 / 208
المؤشر 82%

 

اخر تواجد

11-06-08

الداعية المفضل

محمد العريفي + عمرو خالد + عبدالمجيد الزنداني

نجم الشمال غير متواجد حالياً


Icon42 دراسة علمية تشكك بخطر الملح على الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال باحثون أمريكيون أنه خلافا للإعتقاد السائد بأن الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية
من الملح مضرة للصحة واحتمال تسببها بالوفاة
أظهرت دراسة أنها ليست صحيحة






وتوصل باحثون من كلية ألبرت أنيشتاين الطبية التابعة لجامعة ياشيفا إلى هذه النتيجة بعد دراسة مكونات الاطعمة التي يتناولها بالغون أميركيون ينتمون إلى مختلف المناطق والاثنيات وبالاستناداً إلى معلومات وردت في "ثيرد ناشونال هيلث أند نيوترشن إكزاميناشين سيرفاي" الطبية التي أعدتها السلطات الفيدرالية الصحية الاميركية.



وقارن الباحثون بين المعلومات التي وفرتها الحكومة خلال عام 2000 ونتائج الدراسة التي أجروها من أجل معرفة نسبة الوفيات بين الذين تناولوا أطعمة بداخلها نسبة عالية من الملح وأولئك الذين لم يستخدموا هذه المادة في إعداد مأكولاتهم اليومية.


وشملت الدراسة التي أجريت خلال الفترة ما بين عام 1988 و 1994 حوالي 8755 شخصاً تزيد أعمارهم عن الثلاثين عاماً كانوا يتناولون أطعمة خاصة تحتوي على ملح قليل حيث لاحظ العلماء ازدياداً كبيراً في حالات الوفيات بالامراض القلبية الوعائية المرتبطة بانخفاض نسبة الصوديوم في أطعمتهم.


وأضاف هؤلاء إن أكثر من 80% من الاشخاص قد يموتنا بسبب الامراض القلبية الوعائية الناتجة عن الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والتدخين في حين أن الذين يموتون بسبب تناولهم أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم قد لا تصل إلى الربع.

تحيات
نجم الشمال






التوقيع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

صحيح إن البحر في بعض الاحيان غدار ---- لكن أوفى من الصديق في كتم الاسرار

 
من مواضيعي في المنتدي
0 اعترافات سيجارة
0 ..|₪|.. إذا كانت الحياه لعبه فهذه هي قوانينها ..|₪|..
0 ماهو الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟
0 تعلم .. كيف تتوب
0 ماذا يحدث اذا لم تصلي




رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


All times are GMT +2. The time now is 05:20 AM.


صوت الدعاة

جميع الحقوق محفوظة لشبكة صوت الدعاة الاسلامية